أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 13 نوفمبر 2014 : توفيق الجلاصي يطلع على نشاط القطب البيوتكنولوجي بسيدي ثابت


أدى الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح يوم الخميس 13 نوفمبر 2014 زيارة عمل إلى القطب البيوتكنولوجي بسيدي ثابت المتخصص في البيوتكنولوجيا المطبقة في الصحة والصناعات الصيدلانية وشبه الصيدلانية، حيث اطلع على مختلف مكونات القطب التعليميّة والبحثية والصناعية.

واستهل الدكتور توفيق الجلاصي برنامجه بزيارة محضنة المؤسسات التي توفر المساعدة والمساندة لأصحاب المشاريع المجدّدة وتقدم خدمات بحثية وفي مجال الإحاطة والتوجيه في اختصاصات التصرف المالي والتسويق والتواصل مع المحيطين الوطني والعالمي. وعبر الوزير عن دعمه تطوير عمل المحضنة والتنسيق مع الوزارات والهياكل المعنيّة في ذلك.

كما زار الوزير مقر المعهد الوطني للبحث الفيزيائي الكيميائي، أين اطلع على نشاط المخابر والورشات والمكتبة، وعاين قاعات التكوين والوسائل اللوجستية والتقنيات المتعددة للتحاليل. وكان للوزير لقاء بإطارات المعهد وباحثيه ومهندسيه تمحور حول سبل النهوض بنشاط المعهد ودعم موارده البشرية المتخصصة وتفعيل هياكل تسييره وإعداد هيكله التنظيمي ومنحه أكثر مرونة في التصرف.

على اثر ذلك، تحول الدكتور توفيق الجلاصي إلى المركز الوطني للعلوم والتكنولوجيا النووية الذي يعنى بالدراسات والبحوث النووية لأغراض سلمية في مختلف الميادين على غرار الفلاحة والصناعة والبيئة والصحة، حيث اطلع على مكوّنات المخبر المتنقل ومختلف المخابر القارة بالمركز بالإضافة إلى "معجّل الالكترونيات النموذجي" (Accélérateur d’électrons). وشدّد الوزير على الدور الريادي للمعهد في المجالات العلمية والتنموية ومساهمته في تطوير البحث على المستوى الوطني، داعيا إلى تعزيز مكانته إقليميا ودوليا.

كما اجتمع الوزير خلال هذه الزيارة بالباحثين والفنيين والإداريين والعملة وعبر عن استعداده للعمل على تسريع النظر في مشلغلهم لإيجاد الحلول الممكنة بما يساهم في ضمان حسن سير نشاط هذه المؤسسة وانفتاحها على محيطها الإقليمي والدولي.

undefined


undefined


facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي