أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 11 نوفمبر 2014 : توفيق الجلاصي يستقبل سفير المملكة الأردنية الهاشمية بتونس


استقبل الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال ظهر الثلاثاء 11 نوفمبر 2014 السيد عواد خالد السرحان سفير المملكة الأردنية الهاشمية ألذي تسلم مؤخرا مهامه على رأس سفارة المملكة بتونس.

وتم خلال اللقاء استعراض واقع العلاقات الثائية بين البلدين في المجالات الراجعة بالنظر للوزارة وسبل دفعها، وأيضا دعمالتعاون متعدّد الأطراف مع الدول الأوروبية والآسيوية والإفريقية والاستفادة في ذلك من الآليات المتاحة. وعبّر الدكتور توفيق الجلاصي عن رغبته في دعم التعاون بين البلدين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال واقتراح هذا المجال ضمن جدول أعمال اللجنة المشتركة العليا للتعاون بين تونس والأردن، مستعرضا ملامح المخطط الوطني الاستراتيجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال "تونس الرقمية 2018" الذي يهدف إلى جعل بلادنا وجهة تكنولوجية ومنصة رقمية في اتجاه دول المنطقة. 

كما أكد الوزير على ضرورة تفعيل اتفاقيات التعاون القائمة بين الجامعات بالبلدين وإبرام أخرى جديدة والاستفادة بصفة مشتركة من آليات التعاون الأوروبية عبر برنامجي (Erasmus+) و(Horizon2020). وأفاد أن تونس لا ترى مانعا في الرفع من عدد الطلبة الأردنيين الدارسين في مجال الطب وأيضا الطلبة المسجلين بالجامعات التونسية على حسابهم الخاص خارج الحصص الرسمية وتسهيل إجراءات دراستهم وإقامتهم. 

من جانبه أشاد السيد عواد خالد السرحان بعراقة العلاقات بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والمعرفية والتي يأمل الأردن في تعزيزها في ظل تشابه خصائص البلدين وتشابك مصالحهما. كما عبر السفير عن الرغبة في الاستفادة من التجربة التونسية في مجال العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وأيضا دعم إرسال الطلبة الأردنيين للدراسة بتونس.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي