أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الجمعة 07 نوفمبر 2014 : توفيق الجلاصي والهادي العربي يتابعان مشاريع البناءات الراجعة بالنظر لقطاع التعليم العالي


ترأس الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والسيد الهادي العربي وزير التجهيز والتهيئة الترابية والتنمية المستدامة بعد ظهر الجمعة 07 نوفمبر 2014، على جلسة عمل مشتركة حول متابعة نسق تنفيذ مشاريع البناءات الراجعة بالنظر لقطاع التعليم العالي من مؤسسات تعليمية ومؤسسات خدمات جامعية، بالإضافة إلى مشاريع البناءات العمومية المعطلة بولاية المنستير.

وتم خلال الجلسة استعراض المشاريع المنجزة خلال السنوات الثلاث الأخيرة والتي بلغت 25 مشروعا بقيمة 170 مليون دينارا. كما تم التطرق إلى المشاريع بصدد الاستكمال وتلك التي تعطل تسلمها لاعتبارات تتعلق بجودة الانجاز وبعض التحفظات لأسباب فنية أو لعدم المطابقة.

وأكد الوزيران على ضرورة متابعة انجاز هذه المشاريع وفقا للجودة المرجوة وفي الآجال المحددة، وتضافر مجهودات مصالح الوزارتين باعتبار صيغة المصلحة العامة التي تميّز كل هذه المشاريع، مع الدعوة إلى ايلاء أهمية خاصة لمشاريع البناءات بالولايات الداخلية والتنسيق في ذلك مع السلط الجهوية.

وتم الاتفاق خلال الجلسة على مزيد تشريك المصالح المعنية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في إقرار المشاريع خاصة الجهوية منها ومتابعة تنفيذها واستلامها مع تحميل المتدخلين في الانجاز لمسؤولياتهم طبقا لما ضبطه عقود الصفقة.

من جهة أخرى، تطرق الوزيران بحضور المدير العام لقطب الغزالة لتكنولوجيات الاتصال إلى مشروع توسعة القطب بمنطقة النحلي والذي توقف منذ سنة 2012 بعد أن بلغ 80 % من تقدم أشغاله.
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي