أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الجمعة 07 نوفمبر 2014 : متابعة المشروع الثاني لدعم إصلاح التعليم العالي


ترأس الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح يوم الجمعة 07 نوفمبر 2014، جلسة عمل خصصت لتقييم المشروع الثاني لدعم إصلاح التعليم العالي (Programme d’Appui à la Réforme de l’Enseignement Supérieur " PARES II") الذي تنفذه الوزارة في إطار قرض مع البنك الدولي للإنشاء والتعمير (BIRD). 

واطلع الوزير على مدى انجاز المكونات النموذجية للمشروع ومن بينها برنامج دعم الجودة في التعليم العالي (Programme d’Appui à la Qualité) الذي موّل 93 مشروع بكافة الجامعات، والبرنامج المندمج لتكوين المكونين (Projet Intégré de Formation des Formateurs)، والبرنامج المندمج للإشهاد لدعم التشغيلية (Programme Intégré de Certification pour l’Employabilité) بالإضافة إلى انجاز كل من المركب الجامعي بتطاوين والمعهد الأعلى للإنسانيات بزغوان والمعهد الأعلى للفنون والحرف بقابس وتجهيزها.

وقد أوصى الوزير بضرورة العمل على تنفيذ هذه المشاريع وفق الروزنامة ومعايير الجودة المتفق عليها بما يضمن الاستفادة منها واستغلالها في أفضل الآجال. 

ويرمي برنامج دعم إصلاح في التعليم العالي والبحث العلمي إلى تنفيذ عديد الإصلاحات التي ترتكز على تدعيم لامركزية الجامعات والمؤسسات الجامعية ومؤسسات البحث والنهوض بجودة التكوين بها وتطوير البنية الأساسية وتعزيز الموارد المالية والبشرية.

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي