أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 6 نوفمبر 2014 : معاينة تقدم أشغال بناء المقر الجديد للمدرسة العليا للمواصلات


أدى الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال بعد ظهر الخميس 6 نوفمبر 2014 زيارة عمل إلى القطب التكنولوجي بالغزالة حيث عاين تقدم انجاز مشروع استكمال بناء المقر الجديد للمدرسة العليا للمواصلات بتونس (sup'com). 

وشدد الوزير على ضرورة الانتهاء من استكمال المشروع في أقرب الآجال ووفقا لأفضل معايير السلامة والجودة بما يسمح باستغلال الفضاءات التي يوفرها لفائدة الطلبة والأساتذة والباحثين، مستمعا في هذا الإطار إلى عرض قدمه ممثلون عن وزارة التجهيز والتهيئة الترابية والتنمية المستدامة وعن المدرسة العليا للمواصلات حول خصائص المبنى الفنية والوظيفية وطاقة استيعابه.

ثم تحول الدكتور توفيق الجلاصي إلى مقر الوكالة الوطنية للمصادقة الالكترونية حيث كان له لقاء مع إطارات المؤسسة تتقدمهم السيدة سيرين التليلي المديرة العامة التي أطلعت الوزير على مهام الوكالة والخدمات التي توفرها للمواطنين والمؤسسات في مجال تأمين المبادلات التجارية على الخط والتصاريح على الخط لدى المصالح الجبائية ومصالح الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية، كما قام الوزير بزيارة لمخابر الوكالة مطلعا على تجهيزاتها المعلوماتية والفنية. وحث الوزير الإطار المسيّر للوكالة على اعتماد المعايير الدولية في الخدمات المسداة بما يسمح بترويج منتجات الوكالة لدى الدول العربية والإفريقية والأوروبية.

وزار الدكتور توفيق الجلاصي إثر ذلك مركز الإعلام والتكوين والتوثيق والدراسات في تكنولوجيا المواصلات (CIFODE'COM)، أين استمع لعرض حول أنشطة المؤسسة وبرامجها المستقبلية في مجال التكوين في تكنولوجيا المعلومات والاتصال وفي التكوين عن بعد والتكوين الاشهادي. وطالب الوزير من مسؤولي المركز ضبط إستراتيجية مستقبلية في مجال اختصاصه وفقا لعناصر المخطط الوطني الاستراتيجي "تونس الرقمية 2018" بهدف تعزيز تنافسية المركز وطنيا وإقليميا.

وفي ختام برنامج الزيارة، تحول الوزير إلى مؤسسة قطب الغزالة لتكنولوجيات الاتصال، أين استمع إلى عرض حول الخدمات والفضاءات التي يوفرها القطب للمؤسسات الناشطة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال وفرص احتضان المؤسسات الناشئة وفق أرقى المعايير الدولية والاستفادة في ذلك من علاقات التعاون والشراكة مع عدد من مراكز البحث ومحاضن المؤسسات بأفضل الجامعات العالمية. كما أكد الوزير على ضرورة التفاعل والتعاون بين مختلف مكوّنات القطب من مؤسسات ذات القيمة المضافة العالية ومؤسسات التعليم العالي ومحضنة المؤسسات ومراكز البحث.

undefined
undefined
undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي